Ce diaporama a bien été signalé.
Nous utilisons votre profil LinkedIn et vos données d’activité pour vous proposer des publicités personnalisées et pertinentes. Vous pouvez changer vos préférences de publicités à tout moment.

المواطن الصالح 1 2009

10 739 vues

Publié le

شرح درس اعداد مواطن صالح للصف الاول الاعدادي

Publié dans : Voyages, Business
  • Identifiez-vous pour voir les commentaires

  • Soyez le premier à aimer ceci

المواطن الصالح 1 2009

  1. 1. كيف تكون مواطن صالحا ؟ مواطن صالح الشخص الذي لديه من القيم والمهارات والمعارف ما يساعده في المشاركة بفعالية في حل قضاياه المجتمعية . لاحظ تبذل الدولة جهوداً كبيرة من أجل بناء الإنسان المصري وفقاً لصفات مرغوب فيها تتفق مع :  متطلبات المجتمع .  طبيعة التطور الذي نشاهده في هذا العصر .
  2. 2. س : ما جهود الدولة من أجل بناء الإنسان المصري ؟ ج : 1) الاهتمام به . 2) إتاحة الفرص أمامه لكي يمارس ألواناً من النشاط تساعده في تحويل أقواله إلى أفعال و ممارسات يكون فيها سلوكه مميزاً . س : كيف يتم تحويل أقوال الإنسان المصري إلى أفعال و ممارسات يكون فيها سلوكه مميزاً . ج : عن طريق :1) تحديد المشكلات التي تواجهه . 2) التصرف عند مواجهة تلك المشكلات . 3) التفكير في سبل حل المشكلات . 3) التواصل و التعاون مع الجماعة .
  3. 3. دعائم مواطن صالح يعيش يعمل يعرف يكون
  4. 4. ليعرف : 1) حقوقه التي يجب أن يحصل عليها . 2) واجباته و مسئولياته التي يجب أن يؤديها نحو المجتمع الذي يعيش فيه . 3) عادات و تقاليد المجتمع المصري . ليعمل على : 1) القيام بالتزاماته تجاه وطنه مصر . 2) التحلي بالصفات الحميدة التي يجب أن يتحلى بها المرء من الدقة و الأمانة و الاجتهاد . 3) حل مشكلات مجتمعه
  5. 5. ليكون مواطنا صالحا : 1) يشعر بالرضا عما يؤديه من عمل لمجتمعه . 2) يتمتع بتقدير المجتمع لما يؤديه من أعمال . 3) يرفض كل أساليب العنف و القوة التي قد تنال من استقرار المجتمع المصري .
  6. 6. ليعيش مع الآخرين : 1) متعاوناً متحاباً . 2) يحترم حقوقهم . 3) يتقبل آراءهم . 4) يؤكد عمليا على انتمائه وولائه للمجتمع الذي يعيشون فيه معاً . 5) أن يشاركهم في حل مشكلاته . 6) يتمسك بقيمه وعاداته وتقاليده و مبادئه في الداخل والخارج .

×